الاخ غزال المها مشكور على طرح الموضوع فهو فعلا يستحق المناقشه
ولكن لنعود لما طرحته نقطة بنقطه
أولا أن ما اوصل اجرة النقل من والى الجامعة الى السعر المذكور واقولها بكل صراحه اهمال من من المسؤلين داخل وخارج الجامعه ومن الطلاب والموظفين الذين لاميتلكون سيارات تقلهم لموقع عملهم
ثانيا أن السرعة الجنونيه التي يقوم بها بعض السائقين بالفعل تهدد أبنائنا وبناتنا من خطر الموت في أي لحضه وايضا هنا نضع اللوم أيضا على الجهات المعنيه كــ أدارة السير وكل سائق لا يراعي الشواخص المروريه
ثالثا الكنتروليه بالباصات وانت أبن معان تعرف حقيقة كل شخص منهم وأنا لا اقصد التجريح او الاهانه لشخص منهم
فكلهم بكل صراحه لا يمتلكون رخص تأهيل للقيام بعمل الكنترول في الباصات كما ان الاسلوب الذي يعاملون به الطلاب خارج عن قيمنا ومبادئنا التي ترعرعنا عليها في مدينتنا معان وهذا شيئ فعلا يحزننا
الــــحــــل
فمت انا وعدد من الاشخاص
بعمل دراسه عن كيفية التخلص من هذه الامور في شهر17_6 _2008
وقد تبين بأن الحل الامثل هو
على جميع الطلبه في مدينة معان فقط ولا نريد طلاب من خارج المدينه التالي
1 _ أحضار صوره عن دفتر العائله لكل طالب من مدينة معان وعددهم سيتجاوز 2000 طالب مطلع العام القادم
2 _ التقدم بطلب جماعي من اهالي الطلاب وسيتم وضع الطلب في المحافظه للمصادقه عليه
3 - المطالبه بأنشاء جمعيه أبناء معان او أتحاد طلبة ابناء معان للنقل العام والمطالبه بالحصول على ترخيص خط من اجل خدمة الطلاب
4 _ تكون المساهمة في الجمعيه للراغبين بالحصول على أسهم من الجمعيه على النحو التالي
أ _ أن لا يقل سعر السهم عن 20 دينار للسهم الواحد
ب _ أن لا يزيد شراء الاسهم عن ما نسبته 11% لكل فرد
ج _ عدد الاسهم المطروحه 10.000 سهم
د _ ترصد المبالغ لشراء باصات للجمعيه وعلى مراحل
ه _ تقسم الارباح كل نهاية عام وحسب المردود المادي للجمعيه
و _ يخصص مبلغ من الارباح بواقع 25 % سنويا لصالح اعادة وتأهيل المرافق في المدينه
5 _ يكون السائق والكنترول من من تنطبق عليهم الشروط
6 _ اجور من والى الجامعه ستكون ظمن المعقول وحسب هيئة تنظيم قطاع النقل
*** الاخ غزال المها ارجو منك التواصل معي ومع رئيس اتحاد الطلبه في الجامعه لنستطيع العمل على جمع الدفاتر والأوراق التي نريد في حال أقتنعت في الفكره واي ملاحظات على هذه الدراسه الرجاء وضعها للنظر فيها
وشكرا
أبن معان
أمــــيــــر الـــــظــلام